العدد : 7863  -  السبت 31 يوليوز 2010  -  آخر تحديث ( 10:17 ) غرينتش
الهند تطور أرخص حاسوب محمول في العالم
Mozilla تعرض 3 آلاف دولار لمن يكتشف 'ثغرات أمنية' في متصفح Firefox
مايكروسوفت تكشف عن إنسانها الافتراضي 'ميلو'
الفائز سيمثل المغرب في النهائيات بنيويورك للحصول على 100 مليون
مشاركة مكثفة في مسابقة 'إل جي موبايل وورلد كاب'
واصلت تفوقها على مايكروسوفت في قيمتها السوقية
'ماك' و'آي باد' تقفز بمبيعات 'أبل' لأفضل مستوى
غوغل تخسر حرب الهواتف الذكية أمام آبل
تناول الأسماك قد يقلل من خطر الإصابة بمرض في العين مرتبط بالشيخوخة
زرع قلب وكبد ورئتين لفتاة في عملية جراحية نادرة بولاية تيكساس
تناول العسل بشكل يومي يساعد في مكافحة بكتيريا 'مارسا'
اكتشاف مادة كيميائية في الجسم تمنع تناول الأكل لمجرد الاستمتاع به
مغربي يقدم الدليل على تواجد أجسام متعددة الخلايا على الأرض منذ1 ر2 مليار سنة
الطيور الليلية تتواصل مع صغارها بصريا
علماء أميركيون يتمكنون من تطوير رئة اصطناعية
الأنفلونزا موسمية في المناطق المعتدلة لكنها مرض معد على مدار العام في المناطق الإستوائية
تحالف يضم 33 بلدا يعمل على تحسين مراقبة تفشي الإنفلونزا في أفريقيا
المياه تتدفق على سطح القمر أكثر مما نتصور
حسب دراسة جديدة شملت 900 خبير في التكنولوجيا
العمل ينحصر عبر الأنترنت والهاتف بحلول 2020
يستفيد منه مليار و600 مليون شخص
إطلاق موقع إسلامي جديد ينافس 'الفايس بوك'
تحالف استراتيجي بين 'نوكيا' و'ياهو'
'فيسبوك' يجري تعديلات لتبسيط حماية البيانات الشخصية للمستخدمين
7 نصائح لحماية مستخدمي المواقع الاجتماعية من القراصنة
'ميكروسوفت المغرب' تكرم المواهب الشابة
تنظيم الدورة السادسة لمنتدى الأساتذة المجددين
افتتاح ورشة للتفكيك الرقمي بمدينة الدارالبيضاء
(غوغل) تتخطى (آبل) في الهواتف المحمولة خلال الربع الأول من 2010
'نوكيا' تطلق خدمة الخرائط والملاحة على هواتفها المحمولة بالمغرب
المغرب حقق ثاني أعلى نسبة زيادة في عدد مستخدمي الأنترنيت في المنطقة العربية
 
 
الزعفران يقوي البصر
10:49 | 08.02.2010 لندن (و م ع) | المغربية
كشف علماء أستراليون أن الزعفران قد يساعد على منع الإصابة بالعمى لدى المتقدمين في السن.
ولاحظ علماء جامعة "سيدني" الأسترالية , الذين قاموا بإعطاء متطوعين حبوبا تحتوي على الزعفران لمدة ثلاثة شهور, أن حاسة البصر لدى هؤلاء المتطوعين سجلت تطورا ملحوظا .

ونقلت صحيفة ( الديلي تيلغراف) البريطانية اليوم عن هؤلاء العلماء قولهم, أن الزعفران يعمل كنظارات طبيعية تحمي العين من الأضرار التي تتسبب فيها أشعة الشمس.

وقالت المشرفة على هذه الدراسة, البروفيسورة "سيلفيا بيستي", أن كل المرضى شهدوا تطورا في نظرهم خلال تناولها حبوب الزعفران, إلا أن هذا المفعول سرعان ما اختفى بمجرد التوقف عن تعاطي هذه الحبوب.

وأعربت بيستي عن اعتقادها بأن الزعفران يؤثر على الجينات التي تنظم الأحماض الدهنية الموجودة في أغشية الخلايا, مما يجعل البصر أقوى وأفضل.




 
 
 
استطلاعات
بريد القراء
أوقات الصلاة
حالة الطقس
أسعار البورصة